الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للأعمال والابداع المعرفي

معالي مدير الجامعة يفتتح ملتقى مسؤولي أوقاف الجامعات السعودية

 

برعاية وحضور معالي مدير الجامعة عُقد اللقاء التنسيقي التاسع لأمناء ومسؤولي أوقاف الجامعات السعودية، صباح اليوم، في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز، بحضور العديد من الشخصيات من مختلف جامعات المملكة الحكومية.

ورحب معالي مدير الجامعة بضيوف الملتقى مؤكدًا أن الأوقاف بات لديها اليوم قواعد ولوائح وتشريعات واضحة تنظم وتسهم بتنمية هذا القطاع الحيوي وتعزيز دوره المجتمعي، مضيفًا أن الأوقاف يؤمّل أن تكون الذراع الاستثماري للجامعات وهو توجّه يتم العمل عليه لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة في مختلف القطاعات.

 إلى ذلك أوضح المدير التنفيذي للوقف العلمي بالجامعة الدكتور عصام كوثر عن عقد سلسلة من اللقاءات والدورات وحلقات النقاش نتطلع من خلالها لتحقيق الأثر الفاعل والتنسيق فيما بين الجامعات للوصول إلى التكامل وتطوير منظومة أوقاف الجامعات. مشيرًا إلى أن استراتيجية أمانة اللقاء التنسيقي تهدف إلى تعزيز دور الأوقاف في المساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وخطة التحول الوطني 2020، وذلك من خلال مجموعة من الركائز والأهداف والمبادرات.

وكان اللقاء التنسيقي التاسع لأوقاف الجامعات بدأ أعماله أمس بتقديم دورة عن مبادئ استثمار الأصول الوقفية، فيما استكملت اليوم فعاليات اللقاء بحلقة نقاش مصغرة بعنوان "فرص وعقبات أمام أوقاف الجامعات الناشئة" بالإضافة إلى مناقشة أثر نظام الجامعات الجديد على الأوقاف الجامعية خرجت بمجموعة من التوصيات في هذا الشأن.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات، وتبني بعض المبادرات الوقفية المشتركة، وتذليل بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه أوقاف الجامعات، ودراسة الأنظمة واللوائح والاستفادة من التجارب العالمية في أوقاف الجامعات.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/23/2019 1:37:51 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :