الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للأعمال والابداع المعرفي



قطاعات وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي في أسبوع


تُتابع قطاعات وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي خدمة المستفيدين بالدورات والبرامج والمحاضرات، وخلال الأسبوع الحالي شرعت القطاعات في إبراز برامجها التي تنوعت على أكثر من صعيد.
تزامنًا مع اللقاء التلفزيوني لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين يحفظه الله، أكد سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق بن عبدالمحسن الخيال أن مضامين لقاء سموه الكريم كان بنّاءً وشاملًا، وأضاف: لقد حمل اللقاء ركائز مُهمة تُمثل ما وصلت إليه رؤية بلادنا ٢٠٣٠م لتشق طريقها نحو مُستقبل أكثر إشراقًا على مُختلف الأصعدة وذلك لتعزيز ما تحقق للمُواطن السعودي من مُكتسبات ورفاهية في عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله
وتابع سعادته: إن حديث سموه يحفظه الله عن برامج ومستهدفات رؤية بلادنا أوضح حجم العمل الكبير والمنجز الهائل في تحقيق المكتسبات وتنويع مصادر الدخل وتعزيز جودة الحياة وتوفير كافة الاحتياجات، إذ يدل ذلك على حرص سموه لكل ما من شأنه نماء وطننا والمضي به إلى مصاف دول العالم الأول والمتقدم. مستطردًا بقوله: لقد تطرق سمو ولي العهد حفظه الله لشتى الموضوعات موضحًا كل ما يتعلق بها من شؤون وتفاصيل مؤكدًا يحفظه الله ما تقوم به قيادتنا الرشيدة عبر سياساتها الحكيمة وتعاملها مع كافة التحديات والمواقف في كافة الاتجاهات لخدمة الوطن والمواطن.

وفي أخبار الوكالة وبحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي تم توقيع عقد إيجار مبنى (برج المعلم) ضمن مباني مشروع منارات المعرفة ظهر أمس الأحد بين شركة وادي جدة أحد قطاعات وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي وشركة بوابات الصحة الطبية، وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق الخيال وعددٌ من قيادات الجهتين.
الجدير بالذكر أن مشروع منارات المعرفة يعد منظومة معمارية تتضمن عددًا من الأبراج والعمائر والمجمعات التجارية والخدمية والحدائق على مساحة كبيرة بالجانب الشرقي للجامعة، ويعتبر فرصة استثمارية هائلة تعمل على تعزيز الاستدامة المالية التي تسعى لها الجامعة في إطار التحول إلى نظام الجامعات الجديد. كما تعزز الجامعة في الوقت الحالي دورها كمؤثر رئيس في الاقتصاد القائم على المعرفة، كما أنها أصبحت إحدى المحركات الأساسية للابتكار ورفع عجلة الاقتصاد وتنميته.

إلى ذلك وقّع الوقف العلمي والجمعية العلمية السعودية للتمريض بجامعة الملك عبدالعزيز مذكّرة تعاونٍ يوم الثلاثاء 15 رمضان 1442ه الموافق 27 أبريل 2021م، ومثّل الوقف العلمي في المذكّرة المدير التنفيذي سعادة الدكتور عصام بن حسن كوثر ومثّلت الجمعية العلمية رئيسة مجلس إدارة الجمعية سعادة الدكتورة أحلام بنت عيضة الزهراني.
ويسعى الطرفان من خلال المذكّرة إلى توثيق العلاقة بينهما في شتى المجالات العلمية والبحثية والعملية الطلابية، والشراكة في تقديم البرامج النوعية لطلاب جامعة الملك عبدالعزيز خاصةً وللمجتمع بصفةٍ عامة، إلى جانب التعاون في مجال الاستشارات والدراسات العلمية، مستندين في ذلك إلى خبرة الوقف العلمي في دعم وتمويل الأبحاث العلمية وتقديم الحلول المجتمعية من خلالها، وإلى ممارسات الجمعية العلمية السعودية للتمريض في مجال تنمية الفكر العلمي في حقول وتخصّصات التمريض.


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/2/2021 12:52:43 PM