الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للأعمال والابداع المعرفي



الدبلومات والبرامج الأكاديمية النوعية.. منهجية للتعليم مهنيًا وتخصصيًا

تعتبر الدبلومات شهادات تأهيل في الدورات المهنية، ويتم استخدام الدبلوم للمؤهلات الأكاديمية وأحيانًا للمؤهلات المهنية والتطبيقية. ويمكن أن يكتمل في فترة زمنية قصيرة نسبيا، كما أنه فعال من حيث التكلفة حيث أنها تكلف أقل من درجة كاملة، وغالبًا ما تكون جداول الحصص مرنة حيث أن معظم الحاضرين محترفين، وتركز الفصول الدراسية على المهارات الدقيقة التي ستحتاجها في هذا المجال، كما أنه عادةً ما تقدم برامج الدبلوم نوعًا من التدريب أو التدريب الداخلي بحيث يمكنك اكتساب خبرة عملية، وأيضًا شبكة لفرص العمل المستقبلية.
وتتعدد أنواع الدبلومات بين الدبلوم العالي والمتوسط وفوق المتوسط، وهناك الدبلومات النوعية في برامج محددة، ودبلومات تخصصية وتأهيلية مهنية لمستويات كبيرة.
ومن خلال جامعة الملك عبدالعزيز ارتأت الجامعة تعدد فرص القبول للطلاب والطالبات لبرامج التعليم عن بعد والمرخصة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني حيث يقدم البرنامج خدمات تعليمية تطبيقية للمجتمع، وطيفاً واسعاً من البرامج المهنية المتخصصة والمواكبة لرؤية المملكة 2030، والتـي تقدم الجامعة من خلالها ما يتناسب مع احتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب في آن واحد.
مستهدفةً بذلك خريجو الثانوية العامة أو ما يعادلها وجميع الراغبين من موظفي القطاع الحكومي والخاص وغيرهم من المقيمين وتقبل جميع أنواع الشهادات المعادلة للثانوية العامة السعودية.
كما تعد وحدة الدبلومات بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك عبد العزيز إحدى الجهات التي تقدم خدماتها للمجتمع وذلك بتقديم الدبلومات المهنية. وتقدم الوحدة منذ نشأتها عدداً من البرامج المتخصصة التي تناسب احتياجات سوق العمل اهتماماً وعنايةً لتحقيق رؤية المملكة 2030 بدعم وتوطين السعوديين كهدف استراتيجي عن طريق الإسهام في تقديم الخبرات للمتدربين.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/13/2021 5:45:27 PM