الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للأعمال والابداع المعرفي



قطاعات وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي في أسبوع


تُتابع قطاعات وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي خدمة المستفيدين بالدورات والبرامج والمحاضرات، وخلال الأسبوع الحالي شرعت القطاعات في إبراز برامجها التي تنوعت على أكثر من صعيد.
شارك الوقف العلمي في فعاليات الملتقى الافتراضي لأسبوع البحث العلمي الذي نظمته كلية العلوم تحت شعار (البحث والابتكار) وشهد إقبالًا واسعًا من أوساط رؤساء ومشرفي الأقسام العلمية بكلية العلوم، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات من مختلف أقسامها، وتناول موضوعاتٍ متنوعة طرحها خلال ورش عمل مثل: أخلاقيات البحث العلمي، والكتابة الأكاديمية، والتعرف على منصات الباحث العلمية، وصياغة المقترح البحثي وغيرها من الموضوعات التي تهم الباحثين والباحثات، إضافةً إلى جلسات حوارية مع رؤساء بعض القطاعات بداخل الجامعة ذات العلاقة بمجال البحث العلمي.
إلى ذلك أطلق مركز الإبداع وريادة الأعمال فعالية (قمرة الريادة) عبر الفضاء الإلكتروني، وأتيح فيها التسجيل لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة والمهتمين في مجال ريادة الاعمال من داخل وخارج الجامعة. وتضمنت الفعالية ورش عمل في تحليل المنافسين في السوق والتمويل وجذب المستثمرين والمهارات الشخصية للمنافسين وتطوير منتجات المشروع، فيما قدمها نخبة من الأكاديميين والخبراء.
وتضمنت الفعالية ورش عمل في تحليل المنافسين في السوق والتمويل وجذب المستثمرين والمهارات الشخصية للمنافسين وتطوير منتجات المشروع، فيما قدمها نخبة من الأكاديميين والخبراء.
من جهتها أطلقت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدورات التدريبية الخاصة بشهر ديسمبر الجاري بالتعاون مع أكاديمية نور للتدريب العالي، وبلغ عدد الدورات التدريبية ١٠ دورات في مجالات المحاسبة والموارد البشرية. ويقدم الدورات التدريبية الدكتورة جنات العباسي والدكتورة أريج الهريفي، عبر البث الحي على شبكة الانترنت
في سياق آخر ينعقد مساء اليوم أول منتدى متخصص بالتصوير البوزيتروني PET/CT في المنطقة الغربية والذي ينظمه مركز التصوير الجزيئي. ويناقش آخر المستجدات للتصوير و المواد الصيدلانية المشعة الجديدة بالمنطقة و التحديات التي تواجه الصناعة اليوم والحلول المقترحة للإستدامة و تحسين جودة الحياة.

من جهة أخرى قامت جمعية درر لرعاية الطفولة بزيارة ميدانية إلى مكتبة الملك فهد العامة التابعة للوقف العلمي أحد قطاعات وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، وتجول المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ فهد الربيع بالمكتبة مطلعًا على مرافقها وماتضمه من أقسام ووحدات تخدم كافة المستفيدين، كما تعرف خلال الزيارة على خدمات وبرامج مكتبة الطفل. وعلى هامش الزيارة عقدت إدارة المكتبة اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لجمعية درر لرعاية الطفولة الدكتور عبدالله الأحمدي وذلك لبحث سبل التعاون بين الجهتين.
إلى ذلك ينفذ مركز المبدعون وبالتعاون مبادرة التوعية القانونية لطلاب وطالبات مرحلتي المتوسطة والثانوية بمنطقة نجران ومحافظاتها، برعاية من أمارة منطقة نجران وبإشراف لجنة شؤون الأسرة بالمنطقة.
وانطلقت المبادرة بكلمة من سعادة العضو المنتدب بمركز المبدعون د.عصام كوثر والذي أشاد فيها بأهمية المبادرة لتعديل سلوك النشىء كما شكر كل من ساهم في تبني هذه المبادرة.


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/16/2021 8:51:36 PM